توعية نسائي أصدقاء المرضى تنفذ برنامج نمط الحياة الصحي

شملت محاضرة وورشة عمل تهدف للتوعية بالغذاء الصحي والمتوازن  …

نفذت وحدة التوعية الصحية بفريق نسائي أصدقاء المرضى بعنيزة محاضرة وورشة عمل حملت عنوان ( نمط الحياة الصحي) , وذلك في مقر مجمع الابتدائية الأولى وثانوية أم المؤمنين عائشة بنت أبي بكر رضي الله عنها بحضور الكادر التعليمي وطالبات المدرسة , واشتمل البرنامج على عدد من الجوانب التوعوية والتثقيفية قدمتها عضوات وحدة التوعية الصحية وسن الصهيل وراحيل السريع من أهمها التعريف بالنمط الصحي للحياة , حيث تم تقديم شرحاً شاملاً عن النشاط البدني لروتين الحياة اليومي ونصائح عن بعض المفاهيم الخاطئة لإنقاص الوزن متضمناً أهمية المشي وفوائده وأهمية شرب الماء.

وعلى الصعيد نفسه تم إجراء قياس كتلة الجسم للطالبات بحيث يتم احتساب وزن الطالبة وبناءً عليه يتم اعطائها المؤشر الصحيح لكتلة الجسم المناسبة لها ، وقد صاحب البرنامج توزيع كافة الإصدارات الخاصة باللجنة من تعريفية وتوعوية وإهداءات إلى جانب تقديم إهداءات خاصة للطالبات عبارة عن علب عسل ومكسرات وطريقة حساب مؤشر كتلة الجسم.

وفي ختام البرنامج سلمت قائدة المجمع شهادات شكر وتقدير لعضوات وحدة التوعية المشاركات في البرنامج تقديراً لجهودهم.

 وبدورها تتقدم لجنة أصدقاء المرضى بجزيل الشكر والعرفان لقائدة المجمع الأستاذة هيفاء العبيد ومنسوبات المجمع على حسن الاستضافة وإتاحة الفرصة وتقديم كافة التسهيلات لإقامة البرنامج في المجمع.

مشاركة

اقرأ أيضاً

تقنية الهولوجرام

نفذ قسم تقنية المعلومات في الجمعية بمناسبة يوم الطفل العالمي مبادرة ترفيهية تعليمية لأطفال مركز فلذات القصيم لضيافة الأطفال بعنيزة. اشتملت المبادرة على عدد من الأركان، حيث

اقرأ المزيد