الأمراض المزمنة في ثانوية محمد بن حمد الشبيلي بعنيزة

نظم فريق التوعية الصحية بلجنة أصدقاء المرضى بعنيزة محاضرة بعنوان ( الأمراض المزمنة) وذلك لمنسوبي وطلاب ثانوية محمد بن حمد الشبيلي بعنيزة.

حيث انطلقت المحاضرة بتعريف موجز عن اللجنة والخدمات التي تقدمها للمرضى والمجتمع ومقدمة عن الأمراض المزمنة قدمها عضو فريق التوعية عبدالله المطيري, ثم بدأت محاور المحاضرة بتعريف أمراض القلب والعلامات المبكرة لحدوثها والأسباب المؤدية للإصابة بها ومضاعفاتها قدمها عضو فريق التوعية المشرف على البرنامج محمد المطيري , كما قدم عضو فريق التوعية تركي المطيري عرضاً عن مراحل مرض الكلى وشرح لطريقة معدل الترشيح الكبيبيGFR  وقياساته الوظيفية إلى جانب التعريف بمرض السكر وأنواعه وأعراضه ،  وتحدث عضو فريق التوعية خالد المطيري عن أمراض الكبد وأنواعها وطرق علاجها , واختتمت المحاضرة بتقديم عضو فريق التوعية ثامر العتيبي تعريفاً بمرض السرطان وعوامل الإصابة به وطرق الوقاية منه بالإضافة إلى تقديم شرحاً عن مرض الربو وأعراضه والاحتياطات الواجب اتخاذها لتجنب المضاعفات.

وفي ختام البرنامج تم إجراء قياسات مستوى السكر في الدم و قياس ضغط الدم لمنسوبي وطلاب المدرسة وتسليم النتائج مع النصائح الهامة لهم.

من جهتها تتقدم لجنة أصدقاء المرضى بعنيزة بخالص الشكر والتقدير لإدارة ثانوية محمد بن حمد الشبيلي على حسن استقبالهم واتاحة الفرصة لإقامة البرنامج.

مشاركة

اقرأ أيضاً

تقنية الهولوجرام

نفذ قسم تقنية المعلومات في الجمعية بمناسبة يوم الطفل العالمي مبادرة ترفيهية تعليمية لأطفال مركز فلذات القصيم لضيافة الأطفال بعنيزة. اشتملت المبادرة على عدد من الأركان، حيث

اقرأ المزيد