داء السكري للأطفال في ابتدائية أبي بكر الصديق

نفذ فريق التوعية الصحية بلجنة أصدقاء المرضى بعنيزة صباح اليوم “الثلاثاء” برنامجاً صحياً عن داء السكري وذلك في مقر ابتدائية أبي بكر الصديق بعنيزة.

حيث بدأ البرنامج بعرض مرئي للأطفال للتعريف بداء السكري , ومن ثم قدم عضو فريق التوعية الصحية عبدالله المطيري شرحاً عن مرض السكري وأسبابه وأنواعه وطرق علاجه بشكل مبسط للأطفال , كما قدم عضو فريق التوعية والمشرف على البرنامج محمد المطيري عرضاً حول أعراض ارتفاع وانخفاض السكر وكيفية الوقاية من المرض , واختتم البرنامج بتقديم عضو فريق التوعية فيحان العتيبي عرضاً عن الأكل الصحي بشكل تفاعلي تحفيزاً طلاب, إلى جانب توزيع إهداءات للأطفال ، وفي جانب آخر تم إقامة ركن لفحص منسوبي وطلاب المدرسة بحيث يتم عمل فحص سكر الدم العشوائي وتقديم الاستشارة الطبية اللازمة بالإضافة إلى توزيع منشورات توعوية حول السكري وإصدارات اللجنة.

لجنة أصدقاء المرضى بعنيزة تشكر قائد ومنسوبي مدرسة ابتدائية أبي بكر الصديق على إتاحة الفرصة لإقامة هذا البرنامج إيماناً بأهميته ودعماً للشراكة المجتمعية.

مشاركة

اقرأ أيضاً

تقنية الهولوجرام

نفذ قسم تقنية المعلومات في الجمعية بمناسبة يوم الطفل العالمي مبادرة ترفيهية تعليمية لأطفال مركز فلذات القصيم لضيافة الأطفال بعنيزة. اشتملت المبادرة على عدد من الأركان، حيث

اقرأ المزيد