وضع خطط وآليات العمل الخاصة بالتخطيط الاستراتيجي والأداء المؤسسي، والمساهمة في تحقيق أهداف الجمعية من خلال الاشراف والمتابعة لجميع الأعمال التنفيذية في الخطة التشغيلية ذات الصلة والتحقق من سير العمل وفق الأنظمة المتبعة بالجمعية.
المهام والمسؤوليات :
اعداد وتطوير وتحديث الخطة الاستراتيجية، واعداد اهداف ومبادرات خاصة بها وربطها بمؤشرات الأداء الرئيسية لتحقيق تلك الاهداف.
المساهمة في اعداد الخطط السنوية التشغيلية في إطار الخطة الاستراتيجية.
المتابعة الدورية لمؤشرات الأداء واعداد تقارير نسب الانجاز عن نشاطات الجهة والخطط التشغيلية ورفعها للمدير التنفيذي ومجلس الإدارة.
المشاركة مع الوحدات المعنية داخل الجمعية في تعديل الهيكل التنظيمي واية عمليات تطويرية اخرى بالتنسيق مع الجهات المختصة.
متابعة التحسين والتطوير المستمر ورفع التقارير الدورية عن ذلك.
الإشراف على ملفات التسويق لبرامج ومشاريع الجمعية.
تقديم الدعم اللازم للإدارة التنفيذية وللأقسام الداخلية.
رفع تقارير الإشراف والمتابعة الدورية للإدارة التنفيذية.
الإشراف على استكمال جميع الإجراءات والأنظمة واللوائح الداخلية وتطويرها باستمرار.
استكمال جميع متطلبات الحوكمة والإشراف على تنفيذها من قبل الأقسام والوحدات المعنية.
متابعة مسوحات رضا العملاء.
الاطلاع على أفضل الممارسات وعلى ما يستجد في مجال عمل الجهة بهدف تطوير وتحديث الخطة الاستراتيجية.
أي مهام أخرى يكلف بها من قبل مجلس الإدارة في مجال اختصاصه.
المؤهلات والشروط :
بكالوريوس في إدارة الأعمال او ما يعادله في تخصص مشابه.
خبرة في العمل الإداري (يفضل في العمل الغير ربحي) لا تقل عن 3 سنوات.
توجيه المتطوعين وعقد اللقاءات التعريفية وتهيئتهم قبل قيامهم بأدوارهم التطوعية. • تحديد الاحتياج التدريبي للمتطوعين عند الحاجة والتأكد من وجود قيمة مضافة من التدريب.
إدارة وتوريد مصروفات إدارة التطوع وتوفير جميع وسائل الدعم لإدارة التطوع.
التنسيق مع الإدارات الأخرى لتقديم الدعم والإشراف على المتطوعين ومعالجة القضايا الطارئة.
تقييم أداء المتطوعين وقياس معدل الرضا بين أصحاب المصلحة فيما يتعلق بالتطوع.
الاشراف على تزويد المتطوعين بالتغذية الراجعة حول أدائهم لأدوارهم التطوعية.
تخطيط وتنفيذ عمليات التقدير والتكريم والسعي لتحفيز المتطوعين بشكل دائم.
أية مهام أخرى يكلف بها في حدود نطاق العمل.
المؤهلات والشروط :
المعرفة بالأنظمة العامة في الجمعيات بالمملكة
الإلمام بلوائح التطوع المعتمدة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
جمع البيانات والمعلومات الاجتماعية الميدانية والمكتبية، للمرضى طالبي المساعدة، والتأكد من صحة المعلومات التي تثبت الوضع الحقيقي للحالة المدروسة، وإعداد الدراسات اللازمة لذلك.
المهام والمسؤوليات :
دراسة واقع الأسر والحالات المطلوب كفالتها في الجمعية دراسة اجتماعية ميدانية ومكتبية.
إعداد وصف وتصنيف للمرضى والحالات التي تمت دراستها.
القيام بأعمال حفظ، وتوثيق الوثائق والنماذج والدراسات والاحصائيات والكشوفات، المتعلقة بعمله، ورقيا والكترونيا، والتأكد من حسن فهرستها ومتابعتها باستمرار.
الاحتفاظ بالمراسلات (الصادرة، والواردة) المتعلقة بالعمل.
إعداد التقارير (الورقية، والإلكترونية) للمريض، وفتح ملف لكل حالة.
إعادة دراسة وتقييم أوضاع المرضى، والحالات المكفولة دوريا، وكلما طلب منه ذلك.
إعداد كشوفات عامة متسلسلة بأسماء المرضى تحتوي على جميع البيانات المتعلقة بهم.
المشاركة في صرفيات المخصصات المالية للحالات المكفولة بحيث يكون له دور أساسي فيها.
المحافظة على خصوصية وسرية المعلومات التي يطلع عليها بحكم عمله، وأن يتحمل المسؤولية القانونية بذلك.
أداء أية مهام أو واجبات اخرى يكلف بها في مجال العمل، وتقع ضمن معرفته، ومهاراته، وقدراته.
المؤهلات والشروط :
التخصص المطلوب خدمة اجتماعية، علم اجتماع، بحث اجتماعي.
سنتين على الاقل في مجال العمل.
مهارة جيدة في استخدام الحاسوب وتطبيقاته
القدرة على كتابة المحاضر، وصياغة القرارات، واعمال السكرتاريا.