وظائف شاغرة لعام 2022

ملخص الوظيفة :

وضع خطط وآليات العمل الخاصة بالتخطيط الاستراتيجي والأداء المؤسسي، والمساهمة في تحقيق أهداف الجمعية من خلال الاشراف والمتابعة لجميع الأعمال التنفيذية في الخطة التشغيلية ذات الصلة والتحقق من سير العمل وفق الأنظمة المتبعة بالجمعية.

المهام والمسؤوليات :

  • اعداد وتطوير وتحديث الخطة الاستراتيجية، واعداد اهداف ومبادرات خاصة بها وربطها بمؤشرات الأداء الرئيسية لتحقيق تلك الاهداف.
  • المساهمة في اعداد الخطط السنوية التشغيلية في إطار الخطة الاستراتيجية.
  •  المتابعة الدورية لمؤشرات الأداء واعداد تقارير نسب الانجاز عن نشاطات الجهة والخطط التشغيلية ورفعها للمدير التنفيذي ومجلس الإدارة.
  • المشاركة مع الوحدات المعنية داخل الجمعية في تعديل الهيكل التنظيمي واية عمليات تطويرية اخرى بالتنسيق مع الجهات المختصة.
  • متابعة التحسين والتطوير المستمر ورفع التقارير الدورية عن ذلك.
  • الإشراف على ملفات التسويق لبرامج ومشاريع الجمعية. 
  • تقديم الدعم اللازم للإدارة التنفيذية وللأقسام الداخلية.
  • رفع تقارير الإشراف والمتابعة الدورية للإدارة التنفيذية.
  • الإشراف على استكمال جميع الإجراءات والأنظمة واللوائح الداخلية وتطويرها باستمرار. 
  •  استكمال جميع متطلبات الحوكمة والإشراف على تنفيذها من قبل الأقسام والوحدات المعنية.
  • متابعة مسوحات رضا العملاء.
  • الاطلاع على أفضل الممارسات وعلى ما يستجد في مجال عمل الجهة بهدف تطوير وتحديث الخطة الاستراتيجية.
  • أي مهام أخرى يكلف بها من قبل مجلس الإدارة في مجال اختصاصه.
  •  

المؤهلات والشروط :

  • بكالوريوس في إدارة الأعمال او ما يعادله في تخصص مشابه.
  • خبرة في العمل الإداري (يفضل في العمل الغير ربحي) لا تقل عن 3 سنوات.
  • اجتياز المقابلة الشخصية.
  • الأفضلية للسعوديين والتفرغ ومن سكان عنيزة.

ملخص الوظيفة :

نقل المرضى من وإلى منازلهم لحضور المواعيد الطبية في المستشفيات والمرافق الصحية.

المهام والمسؤوليات :

  • نقل المرضى من وإلى منازلهم لحضور المواعيد الطبية في المستشفيات والمرافق الصحية. 
  • التجاوب المباشر مع الحالات الطارئة واستكمال جميع متطلبات النقل من وإلى المرفق الصحي.
  • الالتزام التام بأوقات مواعيد المرضى. 
  • تنظيم حضور المواعيد مع باقي السائقين وفق الآلية التي يحددها رئيس القسم. 
  • فحص السيارات بشكل دوري للتأكد من جاهزيتها.
  • المحافظة على نظافة السيارة وذلك بمتابعة غسيلها بشكل دوري.
  • رفع الاحتياجات التي تخص سيارات النقل إلى رئيس القسم ومتابعة توفيرها.  
  • مساعدة المرضى عموما وخاصة مرضى الحالات الخاصة في ركوبهم وإنزالهم من السيارة. 
  • التواصل مع ذوي المرضى للتنسيق الدوري. 
  • القيام بأية أعمال يكلفه بها رئيسه المباشر وتتعلق بطبيعة عمله.

المؤهلات والشروط :

  • لا يشترط شهادة محددة وتحدد من قبل لجنة التوظيف.
  • رخصة قيادة سارية المفعول.
  • سجل خالي من المخالفات المرورية.
  • كفاءة عالية في القيادة.
  • الالتزام التام بالمواعيد.
  • القدرة على اتخاذ القرارات وحل المشكلات.
  • القدرة على تنظيم وتنسيق العمل.
  • القدرة على العمل ضمن فريق العمل.
  • الأمانة.
  • اجتياز المقابلة الشخصية.
  • سعودي الجنسية  والتفرغ ومن سكان عنيزة.
  • يفضل خبرة لا تقل عن سنة في مجال العمل.

ملخص الوظيفة :

تخطيط وتنظيم ومتابعة إجراءات التطوع وضمان سير العملية التطوعية بشكل سليم حسب أدلة التطوع ونماذجها وأدواتها.

المهام والمسؤوليات :

  • التخطيط لإدارة التطوع والمشاركة في خطط الجمعية الاستراتيجية والتشغيلية وإعداد الموازنات وتقييم المخاطر
  • المساهمة في عقد الشراكات الحكومية والخاصة وغير الربحية فيما يتعلق بالتطوع. 
  • تحديد الاحتياج التطوعي وتصميم الفرص التطوعية وتسويقها بالتعاون مع الإدارات المعنية. 
  • التنسيق لحصر وفرز المتقدمين على الفرص التطوعية والتحقق من أهلية المتقدمين وإجراء المقابلات الشخصية معهم حسب الحاجة بالتعاون مع الإدارات المعنية.
  • التنسيق لتسكين المتطوعين المرشحين وتسجيلهم رسمياً بالجمعية. 
  • توجيه المتطوعين وعقد اللقاءات التعريفية وتهيئتهم قبل قيامهم بأدوارهم التطوعية. • تحديد الاحتياج التدريبي للمتطوعين عند الحاجة والتأكد من وجود قيمة مضافة من التدريب. 
  • إدارة وتوريد مصروفات إدارة التطوع وتوفير جميع وسائل الدعم لإدارة التطوع.
  • التنسيق مع الإدارات الأخرى لتقديم الدعم والإشراف على المتطوعين ومعالجة القضايا الطارئة.
  • تقييم أداء المتطوعين وقياس معدل الرضا بين أصحاب المصلحة فيما يتعلق بالتطوع.
  • الاشراف على تزويد المتطوعين بالتغذية الراجعة حول أدائهم لأدوارهم التطوعية. 
  • تخطيط وتنفيذ عمليات التقدير والتكريم والسعي لتحفيز المتطوعين بشكل دائم.
  • أية مهام أخرى يكلف بها في حدود نطاق العمل.

المؤهلات والشروط :

  • المعرفة بالأنظمة العامة في الجمعيات بالمملكة 
  • الإلمام بلوائح التطوع المعتمدة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. 
  • مؤهل جامعي وخبرة سنة على الأقل في مجال التطوع.
  • دورات تدريبية في التطوع.

ملخص الوظيفة :

جمع البيانات والمعلومات الاجتماعية الميدانية والمكتبية، للمرضى طالبي المساعدة، والتأكد من صحة المعلومات التي تثبت الوضع الحقيقي للحالة المدروسة، وإعداد الدراسات اللازمة لذلك.

المهام والمسؤوليات :

  • دراسة واقع الأسر والحالات المطلوب كفالتها في الجمعية دراسة اجتماعية ميدانية ومكتبية.
  • إعداد وصف وتصنيف للمرضى والحالات التي تمت دراستها.
  • القيام بأعمال حفظ، وتوثيق الوثائق والنماذج والدراسات والاحصائيات والكشوفات، المتعلقة بعمله، ورقيا والكترونيا، والتأكد من حسن فهرستها ومتابعتها باستمرار.
  • الاحتفاظ بالمراسلات (الصادرة، والواردة) المتعلقة بالعمل.
  • إعداد التقارير (الورقية، والإلكترونية) للمريض، وفتح ملف لكل حالة.
  • إعادة دراسة وتقييم أوضاع المرضى، والحالات المكفولة دوريا، وكلما طلب منه ذلك.
  • إعداد كشوفات عامة متسلسلة بأسماء المرضى تحتوي على جميع البيانات المتعلقة بهم.
  • المشاركة في صرفيات المخصصات المالية للحالات المكفولة بحيث يكون له دور أساسي فيها.
  • المحافظة على خصوصية وسرية المعلومات التي يطلع عليها بحكم عمله، وأن يتحمل المسؤولية القانونية بذلك.
  • أداء أية مهام أو واجبات اخرى يكلف بها في مجال العمل، وتقع ضمن معرفته، ومهاراته، وقدراته.

المؤهلات والشروط :

  • التخصص المطلوب خدمة اجتماعية، علم اجتماع، بحث اجتماعي.
  • سنتين على الاقل في مجال العمل.
  • مهارة جيدة في استخدام الحاسوب وتطبيقاته
  •  القدرة على كتابة المحاضر، وصياغة القرارات، واعمال السكرتاريا.

ملخص الوظيفة :

جمع وتحليل السجلات المالية والتحقق منها وإعدادها والتأكد من توازنها والتواصل مع المراجعين الخارجيين.

المهام والمسؤوليات :

  • إعداد التقارير المالية والاحتفاظ بها.
  • التأكد من دقة المستندات المالية وامتثالها للأنظمة والقوانين.
  • إعداد الإقرارات الضريبية والتأكد من سدادها بشكل صحيح في المواعيد المحددة.
  • تحليل المخاطر وتقديم الحلول.
  • تقييم العمليات المالية وتحديد المشكلات واقتراح الإستراتيجيات لحل أي مشكلة.
  • ضمان توافق السجلات المالية مع القوانين واللوائح.
  • مراجعة البيانات المالية والتقارير والوثائق والتأكد من دقتها.
  • إجراء عمليات تدقيق سنوية.
  • مساعدة الشركات على اتخاذ القرارات المالية وتسوية البيانات المصرفية.
  • تعزيز سرية البيانات والاحتفاظ بنسخ احتياطية لقاعدة البيانات.
  • الامتثال للسياسات واللوائح المالية أثناء أداء مهامه الوظيفية.
  • فتح الحسابات المصرفية وإدارة التدفق النقدي.
  • وضع السياسات المحاسبية بمشاركة المديرين أو أصحاب المصلحة بما يتناسب مع المتطلبات التنظيمية.
  • تقديم التوصيات والاقتراحات بشأن خطط الأعمال والأنظمة المحاسبية.
  • فحص دخل ونفقات الشركة أو المؤسسة.
  •  التوفيق بين البيانات المصرفية وحساب كشوف المرتبات للحفاظ على الوضع المالي للشركة.

المؤهلات والشروط :

  • أن يكون حاصلا على درجة البكالوريوس في المحاسبة المالية وخبرة سنة على الأقل.
  • يفضل حصوله على دورات تدريبية تؤهله للعمل في هذا المجال.
  • خبرة عملية في التعامل مع برامج المحاسبة.