اليوم العالمي للسكر 2017

تلبيةً للدعوة المقدمة من قبل الكلية التقنية للبنات بمحافظة الرس , وبمناسبة اليوم العالمي للسكر 2017, أقامت لجنة التوعية الصحية في الفريق النسائي بلجنة أصدقاء المرضى بعنيزة صباح اليوم ركن توعوي استهدف منسوبات وطالبات الكلية , وقد اشتمل الركن على ورشة عمل عن مفهوم مرض السكري وأنواعه بإشراف عضو لجنة التوعية ذكرى الخلف كما تم التعريف بعلامات ارتفاع وانخفاض مستوى السكر في الدم وكيفية التعامل مع المصاب بأحدهما , وأهمية الغذاء الصحي ، والتمارين الرياضية في المحافظة على مستوى السكر المعتدل بالدم بإشراف عضو لجنة التوعية الهنوف الرشيدي , أما من الناحية النفسية فقد قدمت عضو لجنة التوعية ربى الشيحي شرحاً عن كيفية التعامل مع الضغوط النفسية والتعايش مع مرض السكري , بالإضافة إلى تقديم عرض مرئي عن قصة مريضة مصابة بالسكري تتحدث فيه عن تحدياتها في مواجهة المرض والسيطرة عليه.
وقد اشتمل الركن على ورشة خاصة بالتثقيف الصحي وذلك لشرح الطرق الصحيحة لحقن الأنسولين وإيضاح الأماكن المناسبة للحقن وكيفية قياس نسبة السكر بالدم بالطريقة الصحيحة للطالبات , مع توضيح خطواتها بإشراف منسوبة مركز البسام للسكر والغدد الصماء بعنيزة مثقفة السكر عائشة المبارك , وفي الختام تم التعريف باللجنة وأهدافها وخدماتها لمنسوبات وطالبات الكلية بالإضافة إلى توزيع إهداءات اللجنة والنشرات التثقيفية ومواد تعليمية وكتيبات خاصة بالسكري.
– تم التنسيق والترتيب للمشاركة عن طريق عضو لجنة العلاقات العامة مآثر السويل , كما قام بتجهيز الركن محل ليلاس لتجهيز الحفلات.
من جهتها تتقدم اللجنة بجزيل الشكر والتقدير لإدارة ومنسوبات الكلية التقنية للبنات بمحافظة الرس على دعوتهم الكريمة وحسن استقبالهم وتسهيل كافة الإمكانيات لإقامة البرنامج.

مشاركة

اقرأ أيضاً

تقنية الهولوجرام

نفذ قسم تقنية المعلومات في الجمعية بمناسبة يوم الطفل العالمي مبادرة ترفيهية تعليمية لأطفال مركز فلذات القصيم لضيافة الأطفال بعنيزة. اشتملت المبادرة على عدد من الأركان، حيث

اقرأ المزيد