المضادات الحيوية

أطلقت لجنة أصدقاء المرضى بعنيزة ممثلةً بالفريق النسائي حملة توعوية بمناسبة الأسبوع العالمي للتوعية حول المضادات الحيوية تحت شعار (لاتقاتل بعشوائية) وذلك على مدى أربعة أيام.
وتحتوي الحملة والتي أقيم الجزء الأول منها في مجمع العثيم مول التجاري على عدد من الأجنحة تقدم فيها الاستشارات والتوعية والتثقيف عن استخدامات المضادات الحيوية شارك فيها بالإضافة إلى جناح اللجنة عدداً من الجهات ذات العلاقة وهي كلية الصيدلة بعنيزة وقطاع الصحة العامة بعنيزة وفريق الصحة في نادي مروءة التابع لمؤسسة العوهلي الخيرية وفريق توازن التطوعي.
أما الجزء الثاني من الحملة فقد تمت إقامة برنامج تثقيفي للمراجعات في مراكز الرعاية الصحية الأولية , حيث تم اختيار ثلاثة مراكز على مستوى محافظة عنيزة وتقديم برنامج في كل مركز على مدى ثلاثة أيام خلال الفترة الصباحية , حيث تم تعريف مراجعات المراكز عن كيفية التعامل الآمن مع المضادات الحيوية.
من جانب آخر رعى سعادة محافظ عنيزة رئيس لجنة أصدقاء المرضى بعنيزة اليوم الذهبي للحملة , حيث قص شريط افتتاح الأجنحة , ومن ثم قام بجولة على الأجنحة المشاركة بحضور عدد من أعضاء اللجنة وعميد كلية الصيدلة بعنيزة وبعض المسئولين والأعيان بالإضافة إلى نخبة من الإعلاميين , واستمع إلى ما تقدمه هذه الجهات من معلومات توعوية في الحملة وفي الختام قام سعادة المحافظ بتكريم رعاة الحملة والجهات المشاركة.

 

مشاركة

اقرأ أيضاً

تقنية الهولوجرام

نفذ قسم تقنية المعلومات في الجمعية بمناسبة يوم الطفل العالمي مبادرة ترفيهية تعليمية لأطفال مركز فلذات القصيم لضيافة الأطفال بعنيزة. اشتملت المبادرة على عدد من الأركان، حيث

اقرأ المزيد