أقامت لجنة التوعية الصحية في الفريق النسائي بلجنة أصدقاء المرضى بعنيزة دورتي الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي

أقامت لجنة التوعية الصحية في الفريق النسائي بلجنة أصدقاء المرضى بعنيزة دورتي الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي

أقامت لجنة التوعية الصحية في الفريق النسائي بلجنة أصدقاء المرضى بعنيزة وضمن خطة الفريق لهذا العام برنامجاً توعوياً شمل دورتي الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي وذلك لمنسوبات الروضة النموذجية الثانية التابعة لجمعية عنيزة للتنمية والخدمات الإنسانية بعنيزة (امتداد) , حيث بدأ البرنامج بالتعريف عن اللجنة ودورها في المجتمع , ومن ثم بدأت محاور دورة الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي للبالغين والأطفال قدمتها رئيسة فريق التوعية غدي الخلف .. بعد ذلك قدمت عضو فريق التوعية جنى الحطاب شرحاً وافياً شمل التطبيق العملي لكيفية التعامل السليم مع حالات الغصة والنزيف والكدمات .. كما تولت عضو فريق التوعية ورد الحطاب تقديم شرحاً عن كيفية التعامل مع الكسور والحروق بأنواعها.

هذا وقد قدمت الدورتين بشكل تفاعلي يحقق السبل المثلى لإنقاذ حياة الإنسان , مما يؤهل الحاضرات لتقديم المساعدة الفورية للمصابين حتى وصول الإسعاف.

وعرفاناً من الجمعية وقائدة الروضة ، فقد تم تكريم لجنة أصدقاء المرضى بعنيزة ممثلةً بلجنة التوعية الصحية نظير جهودها وإقامتها هذا البرنامج , تسلمته رئيسة فريق التوعية غدي الخلف ، والتي أوضحت بأن برامج التثقيف الصحي مستمرةً منذ انطلاقة هذا العام، وذلك لتحقيق أحد أهداف اللجنة وهو تكوين شبكة توعية وتثقيف صحي لأفراد المجتمع.

وفي الختام تتقدم اللجنة بجزيل الشكر والتقدير لقائدة ومنسوبات الروضة النموذجية الثانية على إتاحة الفرصة لإقامة هذه الدورات إيماناً بأهميتها ودعماً للشراكة المجتمعية.

مشاركة

اقرأ أيضاً

تقنية الهولوجرام

نفذ قسم تقنية المعلومات في الجمعية بمناسبة يوم الطفل العالمي مبادرة ترفيهية تعليمية لأطفال مركز فلذات القصيم لضيافة الأطفال بعنيزة. اشتملت المبادرة على عدد من الأركان، حيث

اقرأ المزيد