توعية أصدقاء مرضى عنيزة تحاضر عن نمط الحياة الصحي بمجمع تحفيظ القرآن

نظمت وحدة التوعية الصحية بفريق نسائي أصدقاء المرضى بعنيزة صباح اليوم “الأحد” محاضرة وورشة عمل حملت عنوان ( نمط الحياة الصحي) , وذلك في مقر مجمع تحفيظ القرآن الكريم بعنيزة للمرحلتين المتوسطة والثانوية بحضور الكادر التعليمي وطالبات المدرسة .. وتضمن برنامج المحاضرة والذي أشرفت عليه عضو وحدة التوعية خزامى العليان على عدد من الجوانب التوعوية والتثقيفية قدمتها عضوة وحدة التوعية ورد الحطاب من أهمها التعريف بالنمط الصحي للحياة حيث قدمت شرحاً وافياً عن النخلة الغذائية المعتمدة من وزارة الصحة , موضحةً الحصص اليومية الواجب أخذها للفرد ، كذلك قدمت عضو وحدة التوعية جنى الحطاب شرحاً شاملاً عن النشاط البدني لروتين الحياة اليومي ونصائح عن بعض المفاهيم الخاطئة لإنقاص الوزن متضمناً أهمية المشي وفوائده وأهمية شرب الماء .

في السياق نفسه تم إجراء قياس كتلة الجسم للطالبات حيث يتم احتساب وزن الطالبة وبناءً عليه يتم اعطائها المؤشر الصحيح لكتلة الجسم المناسبة لها وذلك بإشراف عضوات وحدة التوعية سمر السويحل وراحيل السريع.. وقد صاحب البرنامج توزيع كافة الإصدارات الخاصة باللجنة من تعريفية وتوعوية وإهداءات إلى جانب تقديم إهداءات خاصة للطالبات عبارة عن علب عسل وكروت لطريقة الإحماء للتمارين الرياضية وطريقة حساب مؤشر كتلة الجسم.. كما شاركت الوحدة الاجتماعية في البرنامج ممثلة برئيستها لولوة الصويان , بهدف تلمس احتياجات المريضات من الطالبات وتفقد احوالهن.. وفي ختام البرنامج قدمت عضوات الفريق الشكر والتقدير لقائدة المجمع  نورة الشحيتان على حسن الاستضافة وإتاحة الفرصة وتقديم كافة التسهيلات لإقامة البرنامج في المجمع .

مشاركة

اقرأ أيضاً

تقنية الهولوجرام

نفذ قسم تقنية المعلومات في الجمعية بمناسبة يوم الطفل العالمي مبادرة ترفيهية تعليمية لأطفال مركز فلذات القصيم لضيافة الأطفال بعنيزة. اشتملت المبادرة على عدد من الأركان، حيث

اقرأ المزيد