توعية نسائي أصدقاء المرضى نظمت دورة الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي للمرشدات الصحيات بمدارس تعليم عنيزة

أقامت وحدة التوعية الصحية بنسائي لجنة أصدقاء المرضى بعنيزة وضمن خطة الفريق لهذا العام برنامجاً تثقيفياً شمل دورة الإسعافات الأولية والانعاش القلبي الرئوي للمرشدات الصحيات في مدارس التعليم العام , وذلك على مدى يوميين متتالين في قاعات التدريب بمقر غرفة عنيزة.. حيث استهلت رئيسة التوعية غدي الخلف البرنامج بتقديم تعريف شامل عن اللجنة وأهدافها وانجازاتها , ثم بدأت محاور الدورة والتي أشرفت على إعدادها عضو لجنة التوعية ذكرى الخلف ورزان المحمادي والهنوف الرشيدي بالحديث عن أنواع الإصابات التي يتعرض لها الشخص كالكسور ومضاعفاتها وانواع الجروح ودرجات النزف وكيفية التعامل معه , إضافة إلى الطريقة السليمة للتعامل مع حالات الحروق بمختلف درجاتها , وحالات نزيف الأنف وإصابات العين وحالات انخفاض وارتفاع سكر الدم .. إلى ذلك قدمت رئيسة الفريق النسائي المدرب المعتمد من جمعية القلب السعودية نورة الزومان دورة في الإنعاش القلبي الرئوي وكيفية التعامل مع حالات الغصة للبالغين والاطفال مع التدريب العملي على التعامل مع هذه الحالات , وفي ختام الدورة قدمت عضو وحدة العلاقات العامة غيداء السريح شهادات حضور الدورتين للمرشدات.. كما قدمت عضوات الفريق النسائي بلجنة أصدقاء المرضى الشكر والتقدير لإدارة تعليم عنيزة على تعاونهم والشراكة المثمرة , كما قدموا الشكر لغرفة عنيزة على إتاحة الفرصة وتسخير الامكانيات لإقامة الدورة.

 

شارك في التنظيم  سحر المرزوقي وخزامى العليان وضحى الموسى وروابي المبايع ووسن الصهيل وهناء الحطاب ، وتم تجهيز توزيعات عبارة عن أمثلة لأدوات إسعافيه أعدتها عضو وحدة التجهيزات منيرة الباهلي.

هذا وتم توثيق المشاركة بعدسة هديل الصييفي , كما تمت التغطية الاعلامية من قبل عضو وحدة الاعلام ندى الدهام.

مشاركة

اقرأ أيضاً

تقنية الهولوجرام

نفذ قسم تقنية المعلومات في الجمعية بمناسبة يوم الطفل العالمي مبادرة ترفيهية تعليمية لأطفال مركز فلذات القصيم لضيافة الأطفال بعنيزة. اشتملت المبادرة على عدد من الأركان، حيث

اقرأ المزيد