توعية نسائي أصدقاء المرضى تنظم محاضرة الأمراض المزمنة والأمراض الموسمية للمرشدات الصحيات بمدارس تعليم عنيزة

نظمت وحدة التوعية الصحية في الفريق النسائي بلجنة أصدقاء المرضى بعنيزة صباح اليوم “الأحد” محاضرة بعنوان ( الأمراض المزمنة والأمراض الموسمية) استهدفت المرشدات الصحيات في مدارس التعليم العام وذلك في مسرح أكاديمية الحنطي بعنيزة.

حيث انطلقت المحاضرة بتعريف موجز عن اللجنة والخدمات التي تقدمها للمرضى والمجتمع , ثم بدأت محاور المحاضرة بالتعريف بالأمراض المزمنة وسبب تسميتها بذلك قدمتها عضو وحدة التوعية الدكتورة ذكرى الخلف موضحة ً أنواعها وأعراض كل مرض وكيفية الوقاية منه , بالإضافة إلى عرض لطرق العلاج لكل مرض مثل أمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم والربو وأمراض الكلى ، كما قدمت عضو وحدة التوعية الأخصائية وسن الصهيل عرضاً عن أنواع الأمراض الموسمية وارتباطها بالتقلبات الجوية كالزكام والسعال وشرح أهم طرق الوقاية منها والاحتياطات الواجب اتخاذها لتجنب المضاعفات.

كان في التنسيق والتنظيم عضوات الفريق النسائي ندى الدهام وغيداء السريح ومي التركي ومنيرة الباهلي وشهد المغيولي.

من جهتها تتقدم لجنة أصدقاء المرضى بعنيزة بخالص الشكر والتقدير لإدارة التعليم بعنيزة ممثلة بقسم الصحة المدرسية , مثمنةً الشراكة المجتمعية والتي لها دور اساسي في تنمية المجتمع , كما تتقدم بجزيل الشكر ووافر الامتنان لأكاديمية الحنطي بعنيزة لاستضافتها المحاضرة وتقديم كافة الخدمات لإقامتها.

مشاركة

اقرأ أيضاً

تقنية الهولوجرام

نفذ قسم تقنية المعلومات في الجمعية بمناسبة يوم الطفل العالمي مبادرة ترفيهية تعليمية لأطفال مركز فلذات القصيم لضيافة الأطفال بعنيزة. اشتملت المبادرة على عدد من الأركان، حيث

اقرأ المزيد