توعية أصدقاء المرضى تقيم دورتي الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي

تأهيل الطالبات لتقديم المساعدة الفورية للمصابين ..

ضمن برنامج الشراكة المجتمعية مع إدارة تعليم عنيزة , أقامت وحدة التوعية الصحية في الفريق النسائي بلجنة أصدقاء المرضى بعنيزة برنامجاً شمل دورتي الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي حملت عنوان (مسعفة الفصل ) وذلك لطالبات الثانوية الأولى بعنيزة.

حيث شملت دورة الإسعافات الأولية عرضاً مرئياً عن بعض الحوادث والاصابات الطارئة التي يتم التعرض لها في الحياة اليومية وكيفية التعامل معها بالتطبيق العملي كإصابات العين والكسور والحروق والرعاف والجروح القطعية قدمتها الأخصائية راحيل السريع بالإضافة الى التصرف السليم عند نشوب الحرائق وآلية استعمال طفاية الحريق وبطانية اخماد الحرائق.

على صعيد آخر قامت المدربة نورة الزومان وهي مدربة معتمدة من جمعية القلب السعودية على تدريب الطالبات على الانعاش القلبي الرئوي للبالغين والأطفال , بالإضافة الى كيفية التعامل مع حالات الغصة وشرح طريقه استعمال جهاز صدمات القلب الكهربائي.

وقد قدمت الدورتين بشكل تفاعلي وفق السبل المثلى لإنقاذ حياة الإنسان , مما يؤهل الطالبات لتقديم المساعدة الفورية للمصابين حتى وصول الإسعاف , حيث تم تأهيل عدد ١٦ طالبة ليكن مسعفات مدربات على أساسيات الإنعاش القلبي الرئوي والاسعافات الأولية.

وفي ختام البرنامج تم تسليم الطالبات شهادات حضور للدورة وبطاقات تحمل اسم مسعفة الفصل وحقيبة إسعافات أولية كإهداء خاص من اللجنة ايماناً بأهمية مثل هذه البرامج التوعوية , كما سلمت قائدة المجمع شهادات شكر وتقدير لعضوات وحدة التوعية المشاركات في البرنامج تقديراً لجهودهم.

لجنة أصدقاء المرضى بعنيزة تتقدم بوافر الشكر والامتنان الى قائدة الثانوية الأولى الأستاذة منال الصيخان والمرشدة الصحية الأستاذة منى النفيسة على كريم دعوتهم وحسن استقبالهم وتسهيل الامكانيات لإقامة البرنامج في المدرسة.

مشاركة

اقرأ أيضاً

تقنية الهولوجرام

نفذ قسم تقنية المعلومات في الجمعية بمناسبة يوم الطفل العالمي مبادرة ترفيهية تعليمية لأطفال مركز فلذات القصيم لضيافة الأطفال بعنيزة. اشتملت المبادرة على عدد من الأركان، حيث

اقرأ المزيد