دورتي الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي في ثانوية مجمع العليان

ضمن برنامج الشراكة المجتمعية مع إدارة تعليم عنيزة , أقام فريق التوعية الصحية في لجنة أصدقاء المرضى بعنيزة صباح اليوم “الثلاثاء” برنامجاً شمل دورتي الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي وذلك لمنسوبي وطلاب ثانوية مجمع العليان التعليمي بعنيزة.

حيث استهل عضو فريق التوعية المشرف على البرنامج سليمان العضيلة البرنامج بتقديم دورة في الإنعاش القلبي الرئوي للبالغين مع التدريب العملي , كما قدم عضو فريق التوعية معاذ الرشيدي دورة الانعاش القلبي الرئوي والاختناق للأطفال شمل التدريب العملي على التعامل مع هذه الحالات , إلى جانب تقديم شرحاً عن حالات الاختناق للبالغين قدمه عضو فريق التوعية إبراهيم  الشدوخي.

وفي المرحلة الثانية من البرنامج قدم عضو فريق التوعية عبد الرحمن المطيري دورة عن الإسعافات الأولية شملت عرضاً مرئياً عن بعض الحوادث والاصابات الطفيفة التي يتم التعرض لها في الحياة اليومية وكيفية التعامل معها بالتطبيق العملي كإصابات العين والكسور والحروق والرعاف والجروح القطعية , واختتم عضو فريق التوعية حمود الحميداني البرنامج بتقديم شرحاً عن كيفية قياس الضغط والسكر.

وفي الختام تم تقديم حقيبة إسعافات أولية كإهداء خاص من اللجنة ايماناً بأهمية مثل هذه البرامج التوعوية , كما سلم قائد الثانوية شهادات شكر وتقدير لأعضاء فريق التوعية المشاركين في البرنامج تقديراً لجهودهم.

لجنة أصدقاء المرضى بعنيزة تتقدم بوافر الشكر والامتنان الى قائد ثانوية مجمع العليان التعليمي ومنسوبي المجمع على تعاونهم وحسن استقبالهم وتسهيل كافة الإجراءات لإقامة البرنامج في المدرسة.