تنمية المهارات الاجتماعية في الابتدائية الرابعة

نفذ فريق علم النفس بوحدة التوعية الصحية في الفريق النسائي بلجنة أصدقاء المرضى بعنيزة برنامج (تنمية المهارات الاجتماعية) وذلك في الابتدائية الرابعة بعنيزة.

وهو برنامج تفاعلي مع الطالبات يستهدف تعزيز المهارات الي تساهم في التفاعل الناجح مع المجتمع حيث بدأت عضو وحدة التوعية والمشرفة على البرنامج الأخصائية النفسية ربى الشيحي بإيضاح المهارات التي تسمح ببدء التفاعل الايجابي مع الآخرين وماهيتها ثم تطرقت لمهارة تدل على توكيد الذات وهي مهارة السلوك التوكيدي.

كما تضمن البرنامج جانب عملي نمذجت فيه عضو وحدة التوعية الأخصائية النفسية منار الخويطر بشكل مباشر الفرق بين السلوك العدواني والسلوك التوكيدي والخاضع والسماح للطالبات بالمشاركة ولعب الادوار مع التأكيد على الاستجابات السليمة والخاطئة وتم توزيع هدايا للطالبات.

هذا وقد صاحب البرنامج مشاركة رئيسة الوحدة الاجتماعية لولوة الصويان بهدف تلمس احتياجات الطالبات وتفقد احوالهن لتقديم المساعدة لمن يحتاج منهن وفق ضوابط اللجنة.

لجنة أصدقاء المرضى بعنيزة تدعم مثل هذه الشراكات القيمة مع التعليم والتي تتمحور حول تعزيز السلوكيات السليمة وتنتهز هذه الفرصة لتقدم شكرها وتقديرها لقائدة الابتدائية الرابعة لتبنيها مثل هذه البرامج السلوكية ولتكريمها المشاركات بشهادات الشكر والتقدير.

مشاركة

اقرأ أيضاً

تقنية الهولوجرام

نفذ قسم تقنية المعلومات في الجمعية بمناسبة يوم الطفل العالمي مبادرة ترفيهية تعليمية لأطفال مركز فلذات القصيم لضيافة الأطفال بعنيزة. اشتملت المبادرة على عدد من الأركان، حيث

اقرأ المزيد