مخاطر تناول الأدوية بعشوائية في أسواق الجديدة

نفذت وحدة التوعية الصحية في الفريق النسائي بلجنة أصدقاء المرضى بعنيزة جولة تثقيفية عن (مخاطر تناول الأدوية بعشوائية) استهدفت زوار ومنسوبات المنشآت التجارية بأسواق الجديدة التجارية بعنيزة , حيث قامت عضوات وحدة التوعية الصحية فداء الحبيب ووريف المانع وجنى الحطاب وورد الحطاب وبيان الحرابي وعبير الخليفة وسمر السويحل بتثقيف الزوار ومنسوبات المنشآت التجارية عن مخاطر استخدام الأدوية بعشوائية ومخاطر الاكثار من تناولها دون الحاجه لها ، بالإضافة إلى مساوئ استخدام المضادات والمسكنات والفيتامينات والمنومات والمهدئات بشكل خاطئ إلى جانب العوامل التي تؤثر على فعالية بعض الأدوية , كما تم تسليط الضوء على بعض النصائح الهامة لتجنب التداخلات الدوائية.

هذا وقد لاقت الجولة والتي كانت بإشراف عضو وحدة التوعية الصحية خزامى العليان اهتماماً كبيراً من الزوار ومنسوبات المنشآت التجارية حيث تم طرح العديد من الأسئلة والإستفسارات والتي قدمت العضوات الشرح الوافي لها.

وختاماً تتقدم لجنة اصدقاء المرضى بعنيزة بوافر الشكر والامتنان لبلدية عنيزة لتفاعلهم الايجابي الدائم مع اللجنة والتعاون لإقامة مثل هذه الأنشطة التوعوية والاجتماعية.

مشاركة

اقرأ أيضاً

تقنية الهولوجرام

نفذ قسم تقنية المعلومات في الجمعية بمناسبة يوم الطفل العالمي مبادرة ترفيهية تعليمية لأطفال مركز فلذات القصيم لضيافة الأطفال بعنيزة. اشتملت المبادرة على عدد من الأركان، حيث

اقرأ المزيد