السمنة وارتفاع ضغط الدم في متوسطة عبدالله بن مسعود بعنيزة

نفذ فريق التوعية الصحية بلجنة أصدقاء المرضى بعنيزة وضمن خطة الأنشطة والبرامج الشهرية للفريق برنامجاً تثقيفياً بعنوان ( السمنة وارتفاع ضغط الدم) وذلك لمنسوبي وطلاب متوسطة عبدالله بن مسعود بعنيزة.

حيث استهل عضو فريق التوعية والمشرف على البرنامج نادر الحديثي المحاضرة بالتعريف عن اللجنة ونطاق خدماتها وإنجازاتها, ثم بدأت محاور المحاضرة بعرض عن السمنة قدمها عضو فريق التوعية راشد الشمري , موضحاً مسببات السمنة ومضاعفاتها الجسدية والنفسية وطرق علاجها واعتماد نمط الحياة الصحي , كما قدم أعضاء فريق التوعية معاذ الزغيبي وخالد الخياري عرضاً تفاعلياً بمشاركة الطلاب حول ارتفاع ضغط الدم ومسبباته وأضراره وطرق الوقاية منه ، وفي ختام البرنامج تم إجراء قياسات الوزن والطول وقياس مستوى ضغط الدم لمنسوبي وطلاب المدرسة وتسليم النتائج مع النصائح الهامة لهم كما تم فتح باب النقاش والإجابة عن استفسارات الطلاب, إلى جانب توزيع المنشورات التوعوية للبرنامج وإصدارات اللجنة ووسائل التواصل معها , كما سلم قائد المتوسطة شهادات شكر وتقدير لأعضاء فريق التوعية المشاركين في البرنامج تقديراً لجهودهم.

نادر الحديثي المشرف على البرنامج نوه بأن هذا البرنامج يأتي ضمن خطة الفريق والتي تهدف إلى رفع مستوى الوعي في المسائل الصحية عن طريق اعطاء المعلومة الصحيحة وتشجيع المهارات الحياتية التي ترفع من صحة الفرد والمجتمع وتحد من نسبة الأمراض , معرباً عن خالص الشكر والتقدير لإدارة متوسطة عبدالله بن مسعود ممثلةً برائد النشاط سعد الزيادي والمرشد الصحي هاني المنيصير على حسن استقبالهم وتسخير كافة الإمكانات لإقامة البرنامج.

مشاركة

اقرأ أيضاً

تقنية الهولوجرام

نفذ قسم تقنية المعلومات في الجمعية بمناسبة يوم الطفل العالمي مبادرة ترفيهية تعليمية لأطفال مركز فلذات القصيم لضيافة الأطفال بعنيزة. اشتملت المبادرة على عدد من الأركان، حيث

اقرأ المزيد