أنا مختلف في الابتدائية التاسعة وبرنامج العوق العقلي

اختتمت وحدة التوعية الصحية في الفريق النسائي بلجنة أصدقاء المرضى بعنيزة مشاركتها الفاعلة والتي جاءت تحت شعار (أنا مختلف) في الابتدائية التاسعة وبرنامج العوق العقلي بعنيزة.

البرنامج والذي استمر لثلاثة أيام وهو برنامج تفاعلي ترفيهي يتناول تنمية مبدأ تقبل الاختلاف من نواحي مختلفة وتنمية مشاعر التآخي بين طالبات العوق العقلي وطالبات التعليم العام وتعزيز مهارة المساعدة , وتطرق لتعريف طالبات التعليم العام بمتلازمة داون بشكل مبسط يناسب نموهم العقلي , تلا ذلك الجانب العملي من البرنامج بتمثيل مبدأ تقبل الاختلاف من خلال مسرح الدمى بتمثيل من العضوات , إلى جانب التعقيب على القصة المسرحية لاستخلاص الفائدة المأمولة , واختتم البرنامج بمسابقات ترفيهية لكسر الملل والروتين لدى الطالبات.

ولضمان استمرار نتائج البرنامج وقياس الأثر تم تقديم جدول تعزيز شهري للطالبات يحصل الفصل الحائز بأكثر نقاط على جائزة مقدمة من قائدة المدرسة.

شارك في البرنامج عضوات وحدة التوعية أخصائيات علم النفس ربى الشيحي ووجد الصويان ومنار الخويطر وهتون الخويطر وريناد الدهام ويارا المرزوقي وأخصائية التربية الخاصة هناء الحطاب.

من جهة أخرى شاركت عضوات الوحدة الاجتماعية لولوة الصويان وحصة الميني في البرنامج بهدف تفقد أحوال الطالبات وتلمس من هن في حاجة لتقديم العون والمساعدة حسب أنظمة اللجنة.

كل الشكر والتقدير تتقدم به لجنة اصدقاء المرضى بعنيزة لقائدة الابتدائية التاسعة منى الأصقه على حسن استقبالها واهتمامها الملحوظ بمبدأ الدمج وعلى تكريمها للجنة وللعضوات المشاركات في البرنامج ولمشرفة النشاط شهد الأحمدي متمنين لهم مزيداً من التقدم والنجاح.

مشاركة

اقرأ أيضاً

تقنية الهولوجرام

نفذ قسم تقنية المعلومات في الجمعية بمناسبة يوم الطفل العالمي مبادرة ترفيهية تعليمية لأطفال مركز فلذات القصيم لضيافة الأطفال بعنيزة. اشتملت المبادرة على عدد من الأركان، حيث

اقرأ المزيد