مانسينا وش عطيتوا في حديقة الأشرفية

مانسينا وش عطيتوا في حديقة الأشرفية

بمناسبة الشهر العالمي للزهايمر وبالتعاون مع الجمعية السعودية للزهايمر أطلقت وحدة التوعية الصحية في الفريق النسائي بلجنة أصدقاء المرضى بعنيزة حملتها الصحية التوعوية تحت عن مرض الزهايمر تحت عنوان (#مانسيناوشعطيتوا) والتي تهدف إلى مساندة أهالي مرضى الزهايمر في كيفية تخطي إصابة المرضى بهذا المرض.
وانطلقت أولى محطات الحملة بإقامة جناح توعوي في حديقة الأشرفية بعنيزة بإشراف عضو وحدة التوعية الصحية غدير الهجرس , حيث اشتمل الجناح على ركن التوعية والذي قدمت فيه عضوات وحدة التوعية الصحية ذكرى الخلف وسمر السويحل ومي التركي وراحيل السريع وهدى المطيري والعنود السليم شرحاً لزوار الجناح عن كيفية حدوث مرض الزهايمر وأعراضه وطرق الوقاية منه وسبل تقديم المساعدة لأهالي مرضى الزهايمر شاملاً بعض التوضيحات التي تساعد على تخطي المرض وعدم الشعور بالحزن والاكتئاب من أهالي المرضى , إلى جانب تقديم عرض مرئي حول أهم أعراض مرضى الزهايمر , كما اشتمل الجناح على ركن ألعاب للأطفال يساعد على تنمية مهارات التفكير والتي لاقت تفاعل الزوار , إلى جانب إطلاق مسابقة تشمل لوحة تساهم في تنشيط الذاكرة والتفكير وتساعد على حماية الدماغ من الخرف.
هذا وقد صاحب البرنامج توزيع إهداءات اللجنة والتي تحتوي على باقات الورد والكمامات لزوار الجناح.
غدي الخلف رئيسة وحدة التوعية الصحية أوضحت بأن إقامة مثل هذه الحملات التوعوية تأتي وفق خطة اللجنة والتي تشمل إقامة المبادرات التوعوية بهدف نشر الوعي الصحي بما يتماشى مع المناسبات الصحية العالمية , معربةً عن جزيل الشكر والعرفان لشركاء الحملة الجمعية السعودية للزهايمر ولبلدية محافظة عنيزة على تعاونهم وإتاحة الفرصة لإقامة البرنامج الأول من الحملة في حديقة الأشرفية.

مشاركة

اقرأ أيضاً

تقنية الهولوجرام

نفذ قسم تقنية المعلومات في الجمعية بمناسبة يوم الطفل العالمي مبادرة ترفيهية تعليمية لأطفال مركز فلذات القصيم لضيافة الأطفال بعنيزة. اشتملت المبادرة على عدد من الأركان، حيث

اقرأ المزيد