مانسينا وش عطيتوا في فلايح عنيزة

مانسينا وش عطيتوا في فلايح عنيزة

بمناسبة الشهر العالمي للزهايمر وبالتعاون مع الجمعية السعودية للزهايمر أقامت وحدة التوعية الصحية في الفريق النسائي بلجنة أصدقاء المرضى بعنيزة وفي ثاني محطات حملتها الصحية التوعوية عن مرض الزهايمر تحت عنوان (#مانسيناوشعطيتوا) جناح توعوي في منتزه فلايح عنيزة.
واشتمل الجناح على ركن التوعية والذي قدمت فيه عضوات وحدة التوعية داليا الشبل والبتول الناصر وريناد الدهام وشهد العليان وديمه الخريجي شرحاً لزوار الجناح والعاملين في المنتزه عن مرض الزهايمر وأعراضه وطرق الوقاية منه وكيفية التعامل مع مريض الزهايمر , ومساندة أهالي المريض بأهمية عدم الشعور بالذنب أو الحزن على حالة المريض أو الغضب من بعض التصرفات وردود فعل المجتمع تجاهه, إلى جانب تقديم عرض مرئي حول أهم أعراض مرضى الزهايمر , كما تم إطلاق مسابقة تشمل لوحة تساهم في تنشيط الذاكرة والتفكير وتساعد على حماية الدماغ من الخرف.
هذا وقد صاحب البرنامج توزيع إهداءات اللجنة والتي تحتوي على ألعاب للأطفال تساعد على تنمية مهارات التفكير وباقات الورد والكمامات لزوار الجناح والعاملين إلى جانب توزيع شعارات الحملة على مواقع متعددة في المنتزه.
وفي ختام البرنامج قدمت عضو وحدة التوعية الصحية والمشرفة على الحملة غدير الهجرس جزيل الشكر والعرفان لشركاء الحملة الجمعية السعودية للزهايمر ولإدارة منتزه فلايح عنيزة على تعاونهم ودعمهم وإتاحة الفرصة لإقامة البرنامج الثاني من الحملة في المنتزه. q

مشاركة

اقرأ أيضاً

تقنية الهولوجرام

نفذ قسم تقنية المعلومات في الجمعية بمناسبة يوم الطفل العالمي مبادرة ترفيهية تعليمية لأطفال مركز فلذات القصيم لضيافة الأطفال بعنيزة. اشتملت المبادرة على عدد من الأركان، حيث

اقرأ المزيد