الإحتراق النفسي

الاحتراق النفسي

ضمن الشراكة المجتمعية مع مستشفى الملك سعود بعنيزة , نفذت وحدة التوعية الصحية في الفريق النسائي بلجنة أصدقاء المرضى بعنيزة مبادرة بعنوان (الاحتراق الوظيفي) وذلك في الصالة الرئيسية بمستشفى الملك سعود بعنيزة , وتهدف إلى خفض معدلات الاحتراق النفسي للطاقم الصحي نظرا للتغيرات الناتجة عن جائحة كورونا والتي أفقدت الجميع روتينهم المعتاد والتي أفضت إلى العديد من الضغوط والتوتر.
واشتمل برنامج المبادرة والذي تم إعداده من قبل عضوات وحدة التوعية الصحية الاخصائيات النفسيات ربى الشيحي ومي ووجد الصويان وأخصائية التربية الخاصة مي التركي على ركن التوعية الذاتية يقدم فيه تعريف الاحتراق وتحديد الأعراض والتي من خلالها يتم تقييم الفرد لنفسه او أحد أفراد أسرته , موضحاً علامات الخطر ومراحل الاحتراق حتى الوصول للحلول المناسبة وطرق اهتمام الفرد بنفسه.
كما تم إعداد دليل مختصر للعاملين وذويهم متضمناً طرق المساعدة عند الشعور بتعرض أحد أفراد الأسرة للاحتراق ، وتقديم بعض المنشورات المساعدة سواء بتشخيص الاحتراق أو الحلول، إلى جانب توزيع لوحات في ممرات المستشفى لتذكير الكادر الصحي بأخذ قسطاً من الراحة وتوزيع حامل البطاقات التعريفية تحوي على مهام يجب القيام بها أثناء اليوم.
وامتداداً للمبادرة فقد تم تسليط الضوء على بقية الأفراد المعرضين للاحتراق عن طريق ايصال رسائل لهم عبر برامج السوشال ميديا متضمنةً بعض المعلومات المختصرة عن الاحتراق.
وفي ختام المبادرة قدمت عضو وحدة التوعية الصحية والمشرفة على المبادرة ربى الشيحي جزيل الشكر والعرفان لإدارة ومنسوبي مستشفى الملك سعود بعنيزة على دعمهم لهذه المبادرة والشراكة المثمرة وإتاحة الفرصة لإقامتها في مقر المستشفى.

مشاركة

اقرأ أيضاً

تقنية الهولوجرام

نفذ قسم تقنية المعلومات في الجمعية بمناسبة يوم الطفل العالمي مبادرة ترفيهية تعليمية لأطفال مركز فلذات القصيم لضيافة الأطفال بعنيزة. اشتملت المبادرة على عدد من الأركان، حيث

اقرأ المزيد