الصحة النفسية والضغوط

الصحة النفسية والضغوط

بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية وتحت شعار #الضغوط تولد النجاح , أقامت وحدة التوعية الصحية في الفريق النسائي بلجنة أصدقاء المرضى بعنيزة ركناً توعوياً في كوفي القارئ الجيد بعنيزة بعنوان (الصحة النفسية والضغوط) والذي يقام مراعاة للوضع الحالي والضغوط الحياتية التي يمر بها الجميع.
حيث اشتمل الركن والذي يهدف إلى تعريف الضغوط وتفسيرها وتصنيفها للعديد من الأنواع بلغة مبسطة وسهلة بإشراف الاخصائيتين ريناد الدهام ومنى النقيدان ، الى جانب التوعية بأهمية الدور العلاجي وتوضيح بعض الاساليب العلاجية البسيطة لزيادة قدرة الزائرين لمواجهة الضغوط والتكيف معها قدمتها الاخصائيتين لجين الحصان وهتون الخويطر , كما اشتمل البرنامج على تنفيذ تجربة نفسيه سعياً لتمكين الزائر من التفريغ والاستبصار بالضغوط التي يمر بها بإشراف الأخصائيتين هناء الحطاب ومي التركي وتمثل ذلك بأن يقوم الزائر بكتابه الضغوط التي تواجهه خلال الفترة الحالية وادخالها في زجاجة ومن ثم تحطيمها كناية عن قدرته على مواجهتها والتحكم بها.
وختاما تم تسليم الزوار بطاقة (الحديث الجيد مع الذات ) وهي بطاقة يتم قراءة محتواها عند الوقوف أمام المرآه لكتابتها بشكل معكوس , إلى جانب العديد من وسائل التثقيف كالمنشورات المختصرة والعرض المرئي والعبارات التحفيزية على هيئة الباركود.
هذا وقد لاقت المبادرة تفاعلاً إيجابياً , حيث أبدى زوار الكوفي اهتماماً ملحوظاً بالأفكار المطروحة , كما قام بإعداد المحتوى العلمي الأخصائيات النفسيات وجد الصويان ولجين الحصان.
من جهتها تتقدم لجنة أصدقاء المرضى بعنيزة بجزيل الشكر ووافر العرفان لإدارة كوفي القارئ الجيد لاستضافة المبادرة وتسهيل كافة الإمكانات لإقامتها.

مشاركة

اقرأ أيضاً

تقنية الهولوجرام

نفذ قسم تقنية المعلومات في الجمعية بمناسبة يوم الطفل العالمي مبادرة ترفيهية تعليمية لأطفال مركز فلذات القصيم لضيافة الأطفال بعنيزة. اشتملت المبادرة على عدد من الأركان، حيث

اقرأ المزيد