التبرع بالأعضاء

من منطلق الآية الكريمة (وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا) نفذت وحدة التوعية الصحية في القسم النسائي بجمعية أصدقاء المرضى بعنيزة جولة تثقيفية عن التبرع بالأعضاء وذلك في مجمع العثيم مول بعنيزة.
حيث قدمت عضوات وحدة التوعية الصحية المشاركات في الجولة شهد العليان وريم يوسف وريم المحيميدي ورزان القرزعي ونورة الجعيلان شرحاً عن أهمية التبرع بالأعضاء وتوضيح ماهي الأعضاء التي يمكن التبرع بها من المتوفين دماغياً مثل (الرئة – القرنية – الكبد – القلب – الكليتين – صمامات القلب – البنكرياس) بالإضافة إلى الأعضاء التي يمكن التبرع بها من الأحياء والتي تشمل (كلية واحدة – جزء من الكبد – نخاع العظم) , كما تم توضيح الطرق الصحيحة التي يكون من خلالها الشخص متبرع بالأعضاء وآلية التقديم على الطلب بالتبرع.
ها وقد تم تزويد الزوار بباركود عن طريق الجوال يحوي المادة العلمية عن التبرع بالأعضاء والتبرع بأعضاء المتوفي في حال الوفاة الدماغية لعمل صالح ينفعه ولا يضره يجعل هذه الأجزاء المتبرع بها تعيش مده أطول يستفيد بها أخرون استفادة تامة تحلو بها الحياة وتسعد بها الأيام وتنهي بإذن الله معاناة المرضى وصراعهم مع المرض.
من جهتها تتقدم جمعية أصدقاء المرضى بعنيزة بخالص الشكر والتقدير لإدارة مجمع العثيم مول لعنيزة على استضافتهم هذه الجولة وتفاعلهم الدائم مع مبادرات وبرامج الجمعية التوعوية.