اضطرابات الهلع

اضطرابات الهلع

نفذ فريق علم النفس بجمعية أصدقاء المرضى بعنيزة برنامج تثقيفي عن أحد الاضطرابات النفسية وهو الهلع الذي عادة ما يصاحب اضطرابات نفسيه اخرى من قلق أو اكتئاب وغيرها وذلك في كوفي دبل أكس بعنيزة.
حيث تم في هذا البرنامج والذي أشرف علة تنفيذه الأخصائية النفسية لجين الحصان التوعية بالهلع بشكل عام وماهي أعراض نوبة الهلع المفاجئة وإيضاح أسبابه والبرامج العلاجية المتاحة، كما تناولت الاخصائيتين النفسيتين ندى الغشام ورها المزيرعي إيضاح الفارق بين الهلع والاضطرابات الجسدية الاخرى (كالنوبة القلبية مثلا) وكيفية التعامل مع من ينتابه نوبة الهلع وكيف يتعامل المصاب بالهلع عندما تنتابه تلك النوبة سعياً للتوعية بهذا الاضطراب وليتمكن المصاب من الحصول على الخدمات المساندة له.
هذا وقد تم توزيع كتيبات تحوي المادة العلمية عن الهلع، إلى جانب توزيع شتلات نبات تحتوي ملصقات طريقه تخفيف نوبة الهلع على زوار الكوفي.
وفي ختام البرنامج قدمت الاخصائية لجين الحصان جزيل الشكر والعرفان لإدارة كوفي دبل اكس على حسن الاستقبال وتوفير الموقع الملائم لإقامة البرنامج متمنيةً للجميع دوام الصحة والسلام النفسي
.

مشاركة

اقرأ أيضاً

تقنية الهولوجرام

نفذ قسم تقنية المعلومات في الجمعية بمناسبة يوم الطفل العالمي مبادرة ترفيهية تعليمية لأطفال مركز فلذات القصيم لضيافة الأطفال بعنيزة. اشتملت المبادرة على عدد من الأركان، حيث

اقرأ المزيد