الهلع

الهلع

نفذ فريق علم النفس في وحدة التوعية الصحية بجمعية أصدقاء المرضى بعنيزة جولة تثقيفية بعنوان “الهلع” وهو أحد الاضطرابات النفسية الذي عادة مايصاحب اضطرابات نفسيه اخرى من قلق أو اكتئاب وغيرها وذلك لرواد ممشى حديقة الأشرفية.
حيث تم في هذه الجولة والتي كانت بإشراف الأخصائية النفسية لجين الحصان توعية زوار الممشى عن الهلع بشكل عام وماهي أعراض نوبة الهلع المفاجئة وإيضاح أسبابه والبرامج العلاجية المتاحة , كما تناولت كلاً من الاخصائيتين النفسييتين ندى الغشام ورها المزيرعي ايضاح الفارق بين الهلع والاضطرابات الجسدية الاخرى(كالنوبة القلبية) وكيفية التعامل مع من ينتابه نوبة الهلع وكيف يتعامل المصاب بالهلع عندما تنتابه تلك النوبة سعياً للتوعية بهذا الاضطراب , ليتمكن الفرد من الحصول على الخدمات المساندة له.
هذا وقد تم توزيع كتيبات تحوي المادة العلمية عن الهلع لزوار الحديقة.
من جهتها تتقدم جمعية أصدقاء المرضى بعنيزة ممثلةً بالأخصائية النفسية ربى الشيحي قائدة فريق علم النفس بالجمعية بخالص شكرها وتقديرها لبلدية محافظة عنيزة كونها الشريك الدائم والداعم لأنشطة الجمعية التوعوية الميدانية.

مشاركة

اقرأ أيضاً

تقنية الهولوجرام

نفذ قسم تقنية المعلومات في الجمعية بمناسبة يوم الطفل العالمي مبادرة ترفيهية تعليمية لأطفال مركز فلذات القصيم لضيافة الأطفال بعنيزة. اشتملت المبادرة على عدد من الأركان، حيث

اقرأ المزيد