ضغط الدم

ضغط الدم

بمناسبة اليوم العالمي لضغط الدم أقام قسم التوعية الصحية في جمعية أصدقاء المرضى بعنيزة برنامج توعوي بعنوان “ضغط الدم” وذلك في مجمع العثيم مول التجاري بعنيزة.

حيث قدم أعضاء قسم التوعية الصحية محمد المطيري وباسل الحربي ويعقوب الحربي ومهند السعودي وعمر المحيميد وعبدالله الشيب شرحاً لزوار المجمع عن طبيعة مرض ارتفاع ضغط الدم وأسبابه وسبل الوقاية منه وسبب تسميته بالقاتل الصامت لعدم ظهور أعراضه وضرورة الفحص الدوري والاهتمام بمستوى ضغط الدم خصوصاً لمن لديهم عوامل خطورة الإصابة به، كما أقام الأعضاء ركن لقياس ضغط الدم لزوار المجمع وتسجيل القراءات بهدف الكشف المبكر عن المرض أو بداية الإصابة به وتقديم بعض النصائح الوقائية والمحافظة على القراءات الصحيحة إلى جانب إيضاح الطرق الصحيحة للقراءات ومتى يجب زيارة الطبيب.

هذا وقد صاحب البرنامج توزيع إصدارات الجمعية والإصدارات التوعوية الخاصة بالبرنامج.

وفي الختام قدم رئيس وأعضاء قسم التوعية الصحية جزيل الشكر ووافر الامتنان لإدارة ومنسوبي مجمع العثيم التجاري على تعاونهم ودعمهم برامج التوعية الصحية وإتاحة الفرصة لإقامة البرنامج في المجمع.

مشاركة

اقرأ أيضاً

تقنية الهولوجرام

نفذ قسم تقنية المعلومات في الجمعية بمناسبة يوم الطفل العالمي مبادرة ترفيهية تعليمية لأطفال مركز فلذات القصيم لضيافة الأطفال بعنيزة. اشتملت المبادرة على عدد من الأركان، حيث

اقرأ المزيد