البطاقة الغذائية في ثانوية الفاخرية

أقام فريق التوعية الصحية بلجنة أصدقاء المرضى بعنيزة وضمن خطة الأنشطة والبرامج الشهرية للفريق برنامجاً تثقيفياً بعنوان ( البطاقة الغذائية) وذلك لمنسوبي وطلاب ثانوية الفاخرية بعنيزة.

 حيث انطلقت محاور المحاضرة بتعريف البطاقة الغذائية والمعلومات الضرورية المطلوب إدراجها قدمها عضو فريق التوعية والمشرف على البرنامج عبدالرحمن العتيبي , كما تحدث عضو فريق التوعية عبدالرحمن العود عن قائمة المصطلحات الموضحة في البطاقة الغذائية , إلى جانب الحقائق التي ترفع معدل الوعي وتجنب الأساليب الخاطئة والتسويقية عند شراء الأغذية , وقدم عضو فريق التوعية بدر الحربي شرحاً عن كيفية قراءة البطاقة الغذائية وحقائقها ومكوناتها ومفاهيمها , كما قدم عضو فريق التوعية صالح المفضي شرحاً عن الحساسية الغذائية موضحاً ردة الفعل المعاكسة من الجهاز المناعي لدى الانسان نتيجة للعامل الوراثي, واختتم البرنامج بتقديم عضو فريق التوعية الوليد الشمسان عرضاً عن الحساسية الغذائية والدهون المتحولة , تم من خلاله تسليط الضوء على أنواع الدهون والكربوهيدرات والسكريات.

هذا وقد صاحب البرنامج توزيع اصدارات اللجنة وتقريرها السنوي ومنشورات البطاقة الغذائية على منسوبي وطلاب المدرسة.

كل الشكر والتقدير تتقدم به لجنة اصدقاء المرضى بعنيزة لإدارة ومنسوبي ثانوية الفاخرية بعنيزة على حسن تعاونهم واتاحة الفرصة لإقامة هذا البرنامج.

مشاركة

اقرأ أيضاً

تقنية الهولوجرام

نفذ قسم تقنية المعلومات في الجمعية بمناسبة يوم الطفل العالمي مبادرة ترفيهية تعليمية لأطفال مركز فلذات القصيم لضيافة الأطفال بعنيزة. اشتملت المبادرة على عدد من الأركان، حيث

اقرأ المزيد