وظائف شاغرة لعام 2021

اخصائي نفسي إكلينيكي

ملخص الوظيفة :

تشخيص الاضطرابات النفسية والعقلية ، بالإضافة إلى تحديد طُرق العلاج المناسبة لمن يعانون من هذه الاضطرابات من مستفيدي الجمعية.

المهام والمسؤوليات :

  • مراجعة ملفات المستفيدين من مرضى الجمعية ممن يعانون من الاضرابات النفسية.
  • حصر حالات مرضى الاضطرابات النفسية في عنيزة بالتعاون مع فريق تطوعي.
  • التعرف وتشخيص  الاضطرابات النفسية، والعاطفية، والسلوكية الخاصة بالمريض .
  • إخضاع المريض للاختبارات النفسية المختلفة، للمساعدة على التشخيص.
  • تقديم الاستشارات النفسية للمرضى. 
  • وضع الخطط العلاجية وتطويرها بما يتناسب مع المريض.
  • تنسيق وتنظيم وإدارة برامج جلسات العلاج النفسي.
  • التنويع والجمع ما بين تقديم أساليب العلاج النفسي وتقديم العلاج الدوائي.
  • مساعدة المريض على تحديد اهدافه والتخطيط لها ومساعدته على التكيف الشخصي والاجتماعي والتعليمي والمهني.
  • مراقبة تقدم المريض من خلال الاجتماعات أو الجلسات العادية.
  • تقديم تقارير دورية عن حالات المرضى  .

المؤهلات والشروط :

  • بكالوريوس تخصص علم نفس اكلينيكي.
  • حاصل على شهادة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
  • اجتياز المقابلة الشخصية .
  • يفضل خبرة في نفس مجال العمل.
  • إجادة استخدام الحاسب الآلي .
  • يجب ان يكون المتقدم سعودي ومتفرغ ومن سكان محافظة عنيزة .


مدير الموارد البشرية

ملخص الوظيفة :

وضع السياسات والخطط للموارد البشرية في الجمعية والعمل على اجراءاتها وتطبيقها

المهام والمسؤوليات :

  • إعداد دليل وسياسات للموارد البشرية في الجمعية وإجراءات تطبيقها.
  • إعداد وتطوير الهيكل التنظيمي للجمعية باستمرار موضحاً الوحدات والعلاقات فيما بينها وتوزيع الأدوار وتحديد المسميات الإدارية لفريق العمل.
  • بناء الأوصاف الوظيفية للوظائف المعتمدة في الهيكل.
  • استقطاب الكفاءات المناسبة للجمعية وفق سياسات الاستقطاب المعتمدة .
  • استكمال إجراءات التوظيف في الجمعية طبقاً للنظم واللوائح ، والتأكد من مباشرة الموظفين .
  • استكمال إجراءات الترقية والانتداب وإنهاء الخدمة وغير ذلك من الخدمات اللازمة للموظفين .
  • إعداد كشوف الرواتب والمكافآت والبدلات بأنواعها وصرفها للعاملين بالتنسيق مع قسم الشؤون المالية .
  • قياس الأداء والتقييم الدوري لأداء الموظفين.
  • تنفيذ خطط تدريبية دورية للموظفين بناء على دراسة احتياجاتهم وتقييم مخرجات التدريب. 

المؤهلات والشروط :

  • بكالوريوس تخصص موارد بشرية أو إدارة أعمال .
  • يفضل خبرة في نفس مجال العمل لا تقل عن سنه.
  • إجادة استخدام الحاسب الآلي .
  • يجب ان يكون المتقدم سعودي ومتفرغ ومن سكان محافظة عنيزة .

 

باحث اجتماعي 

ملخص الوظيفة :

القيام بكل ما يخص إتمام عملية البحث الاجتماعي للمتقدم بدايةً من فتح الملف ودراسة الحالة والقيام بالزيارة وتسجيل وتدقيق البيانات حتى ضمان وصول المساعدة لهم  .

المهام والمسؤوليات :

  • دراسة حالات المتقدمين وأسرهم دراسة اجتماعية وتحديد احتياجاتهم ورفع التقارير والتوصيات .
  • الزيارة الميدانية الدورية للمتقدمين وتحديد احتياجاتهم.
  • التأكد من استحقاق الحالات المتقدمة وفقا لشروط الجمعية وكتابة التقارير ورفع التوصيات.
  • التواصل مع المستفيدين وابلاغهم بالملاحظات واستحقاقهم الدوري .
  • تسجيل بيانات المستفيدين وتحديثها باستمرار والاحتفاظ بالمراسلات المتعلقة بالعمل .
  • إعداد وصف وتصنيف للأسر والحالات التي تمت دراستها وبحثها.
  • التحقق والبحث في الحالات المحالة من الجهات ذات العلاقة ودراستها وإعداد التقارير بشأنها.
  • عمل دراسات بحثية دورية عن أوضاع المستفيدين لتقييم البرامج المقدمة ومعرفة احتياجاتهم الدورية.
  • إعداد  ورفع التقارير الدورية عن سير العمل وعن حالات المستفيدين .
  • متابعة ملف المستفيد حتى التأكد من صرف المساعدات له.

المؤهلات والشروط :

  • بكالوريوس فأعلى تخصص خدمة اجتماعية أو علم اجتماع أو بحث اجتماعي.
  • يفضل خبرة في نفس مجال العمل لا تقل عن سنه.
  • يجب ان يكون المتقدم سعودي ومتفرغ ومن سكان محافظة عنيزة .

مدير مشاريع 

ملخص الوظيفة :

المشاركة في التخطيط والإشراف على المشاريع والبرامج التي تقدمها الجمعية ومتابعة التنفيذ وتقييمها وتطويرها من اجل التأكد من تحقيق الأهداف المرجوة منها  .

المهام والمسؤوليات :

  • دراسة امكانية دخول الجمعية في مشروعات مختلفة وتقديم الدراسات والتوصيات في ذلك
  • المساهمة في تخطيط ودراسة المشاريع والبرامج التنموية (مدة المشروع-ميزانية-الموارد  المالية والبشرية اللازمة – المراجعة).  
  • الإشراف على وضع مؤشرات الأداء لمخرجات البرامج والمشاريع المقدمة.
  • الإشراف على تقييم و قياس أثر برامج ومشاريع الجمعية وتطويرها.
  • الإشراف على اتباع الأصول المهنية في إدارة تنفيذ المشاريع والبرامج من حيث إدارة التكاليف، والوقت، والموارد البشرية مع المنفذين من الإدارات والأقسام.
  • المشاركة في إعداد دراسة الموازنة السنوية للجمعية.
  • البحث عن رُعاة لتنفيذ أفكار التنمية والتطوير لتمويل المشاريع التنموية ذات الصلة بنشاط الجمعية.

المؤهلات والشروط :

  •  بكالوريوس إدارة مشاريع أو إدارة أعمال.
  • يجب أن يكون حاصل على مؤهل تدريبي في مجاله.
  • يفضل خبرة في نفس مجال العمل لا تقل عن سنه.
  • يجب ان يكون المتقدم سعودي ومتفرغ ومن سكان محافظة عنيزة .

محاسب

ملخص الوظيفة :

تسجيل وتبويب المعاملات المالية واستخراج تقارير مالية و تنفيذ اللوائح والخطط المتعلقة بالأعمال المحاسبية في ضوء النظام المالي للجمعية .

المهام والمسؤوليات :

  • إعداد الميزانيات التقديرية للجمعية.
  • إعداد جميع القيود المحاسبية تمهيداً لإدخالها في نظام الحسابات .
  • إعداد موازين المراجعة والتقارير المحاسبية الأخرى .
  • إجراء الفحص على جميع سندات القبض والصرف والتأكد من صحتها ومطابقتها .
  • مراجعة البنوك المعتمدة وإجراء التسويات الشهرية وإعداد تقرير بذلك .
  • التنسيق مع كافة الإدارات والإدارات في الجمعية لإنجاز البيانات اللازمة للقيود المحاسبية .
  • مراقبة بنود الصرف مع الموازنة التخطيطية ورفع أي تجاوزات في حالة حدوثها للرئيس المباشر .
  • استخراج الحسابات الختامية للجمعية بالتعاون مع المراجع الخارجي .

المؤهلات والشروط :

  • بكالوريوس تخصص محاسبة .
  • يفضل خبرة في نفس مجال العمل لا تقل عن سنه.
  • يجب ان يكون المتقدم سعودي ومتفرغ ومن سكان محافظة عنيزة .

مدير تنمية الموارد المالية

ملخص الوظيفة :

وضع السياسات والخطط لتنمية موارد الجمعية المالية من مصادر ثابتة ومستقرة واستثمار الفوائض المالية  أفضل استثمار .

المهام والمسؤوليات :

  • إعداد خطة تنمية الموارد المالية من خلال التبرعات المالية والعينية في ضوء الاحتياجات المالية المطلوبة في الموازنة التقديرية.
  • إعداد خطة الاستثمارات بناءً على الفوائض المالية المتاحة للجمعية .
  • الإشراف على إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروعات الاستثمارية وبرامج الدعم والمنح .
  • متابعة الجهات الاستشارية المتعاقدة معها لتقديم خدمات لصالح الجمعية في مجال الاستثمار .
  • متابعة تحصيل الإيرادات وتصنيفها ورفع التقارير الدورية للإدارة التنفيذية.
  • فتح قنوات اتصال مستمرة مع الداعمين والجهات المانحة وفتح ملفات خاصة بهم ومتابعتهم باستمرار.
  • زيادة قاعدة الداعمين والجهات المانحة.
  • استقبال الزوار المهتمين في التبرع وتعريفهم بأنشطة وبرامج الجمعية.

.

المؤهلات والشروط :

  •  بكالوريوس تخصص تسويق أو إدارة الأعمال  .
  • يجب أن يكون حاصل على مؤهل تدريبي في مجال العمل.
  • يفضل خبرة في نفس مجال العمل لا تقل عن سنه.
  • يجب ان يكون المتقدم سعودي ومتفرغ ومن سكان محافظة عنيزة .

مدير التطوع

ملخص الوظيفة :

الإشراف الفني والإداري على أعمال إدارة التطوع،وتقديم الدعم للمساهمة في تنفيذ برامج ومشاريع وأنشطة الجمعية.

المهام والمسؤوليات :

  • الإشراف على إعداد وتطبيق الاستراتيجية الخاصة بإدارة التطوع والتي تخدم الجمعية.
  • الإشراف على تطبيق وتحديث الهيكل الإداري الخاص بإدارة التطوع.
  • الإشراف على تحديد الفرص التطوعية وتسويقها واستقطاب الكفاءات والخبرات المتنوعة.
  • الإشراف وتنفيذ والتنسيق مع الإدارات المعنية الجهات الخارجية فيما يخص أعمال إدارة التطوع.
  • إعداد خطة العمل الخاصة بإدارة التطوع والتي تسير في مسار الخطة العامة لأصحاب المصلحة وتخدم أهدافهم الاستراتيجية .
  •  العمل على تطوير كفاءة المتطوعين .
  • تنفيذ خطط تدريبية دورية للمتطوعين بناء على دراسة احتياجاتهم وتقييم مخرجات التدريب. 

المؤهلات والشروط:

  •  بكالوريوس تخصص إدارة الأعمال، أو علوم الاجتماعية أو أي مجال ذو علاقة .
  • يفضل خبرة في نفس مجال العمل لا تقل عن سنه.
  • يجب أن يكون حاصل على مؤهل تدريبي في مجاله.
  • يجب ان يكون المتقدم سعودي ومتفرغ ومن سكان محافظة عنيزة .